الأحد، 4 نوفمبر 2012

صراع الأهلي و الترجي في النهائي دوري الأبطال يبدأ من استاد برج العرب | جوجل كورة اون لاين





القاهرة - (رويترز):
سيبدأ الأهلي والترجي منافسة محمومة على لقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم ومكان في كأس العالم للأندية حين تنطلق مباراة شالذهاب للدور النهائي مساء الأحد.
وسيكون استاد برج العرب على مشارف الاسكندرية مسرحا للمواجهة بعدما اختاره الأهلي لاستضافة قرابة 20 ألف متفرج في أول مباراة سيخوضها الفريق المصري أمام جماهيره منذ تسعة أشهر.
ويملك الفريقان ثمانية ألقاب فيما بينهما بينها ست للأهلي صاحب الرقم القياسي الذي سيظهر في الدور النهائي للمرة التاسعة لكن الترجي هو حامل اللقب وسيخوض المباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي.
وسيجسد لقاءا الدور النهائي تفوق الأهلي والترجي هذا الموسم بعدما تجاوزا عقبات صعبة عديدة في طريقهما للدور الحاسم.
وأطاح الأهلي أكثر أندية مصر حصدا للألقاب بغريمه المحلي الزمالك في دور الثمانية وتصدر المجموعة الثانية أمام مازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية بطل 2009 و2010 الذي وصل رغم ذلك إلى الدور قبل النهائي لتنتهي مغامرته على يد الترجي الذي تفوق 1-صفر في مجموع المباراتين.
أما الأهلي فاستفاد من تعادله 3-3 في ذهاب قبل النهائي خارج أرضه أمام صن شاين ستارز النيجيري ليتفوق 4-3 في مجموع المباراتين.
وبين الفريقين تاريخ حافل في المسابقة الأهم للأندية في افريقيا ولا ينسى عشاق الأهلي خسارته في إياب الدور قبل النهائي في 2010 حين أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الهدف الوحيد الذي سجله المهاجم النيجيري مايكل إينرامو قد جاء بلمسة يد في استاد رادس بالعاصمة التونسية بعد تسع سنوات من تفوق الأهلي 2-1 في مجموع مباراتي نفس الدور حين سجل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الحالي هدفا رائعا بتسديدة بعيدة المدى في استاد المنزة.
وبينما سيسعد الأهلي بانتهاء إيقاف صانع اللعب محمد أبو تريكة وعودته لقيادة الفريق سيلعب الترجي بدون نجمه الشاب يوسف المساكني الذي خضع لجراحة لاستئصال الزائدة الدودية الأسبوع الماضي أبعدته عن تشكيلة بطل تونس.
لكن لا يتوقع أن يصيب غياب المساكني على أهميته مشكلة كبرى للترجي وقال مدربه نبيل معلول إن الفريق جاهز لكل الاحتمالات.
ونقلت وسائل اعلام محلية عن معلول قوله "المساكني من افضل لاعبي تونس وافريقيا وربما يكون غيابه مؤثرا لكن يجب ان نكون جاهزين لكل الاحتمالات. اللاعبون الذين يملكهم الترجي يمنحون شعورا بالتفاؤل بالقدرة على العودة بالفوز."
ويعيش الترجي - الذي أحرز اللقب القاري العام الماضي حين تفوق على الوداد البيضاوي المغربي ليعوض انتكاسة 2010 حين حرمه مازيمبي
من التتويج بفوزه ذهابا 5-صفر قبل التعادل في المباراة الإياب بتونس - فترة رائعة بعدما احتفظ بلقب الدوري التونسي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي في نهاية سبتمبر الماضي.
ولا يزال الترجي الذي حصل على لقبه الأول في البطولة في 1994 بالفوز على الزمالك في النهائي يطمح للمزيد وقال الظهير الايسر خليل شمام وهو قائد الفريق إن الروح الجماعية ستكون سلاحه للفوز.
وأضاف "نأمل في تحقيق الفوز على منافسنا خاصة اننا اكتسبنا الخبرة بعد وصولنا للدور النهائي للبطولة للمرة الثالثة على التوالي."
لكن الأهلي سيأمل في تتويج مشواره الرائع في ظروف صعبة بالحصول على اللقب للمرة الخامسة منذ 2001.
ولا يوجد في مصر نشاط رياضي منذ مقتل أكثر من 70 شخصا أغلبهم من مشجعي الأهلي في كارثة كبرى باستاد في بورسعيد في أول فبراير الماضي.
وخاض الفريق جميع مبارياته في البطولة بدون جمهور وسيأمل أن يساعده حضور قرابة 20 ألف متفرج في تعزيز فرصه للفوز.
وسيخوض الفريق المصري المباراة بتشكيلة لا ينقصها سوى الظهير الأيسر سيد معوض الذي لا يزال يتعافى من إصابة في القدم بينما انضم الحارس الأساسي شريف إكرامي وبديله محمود أبو السعود للفريق في معسكره بالاسكندرية بعد شفائهما من الإصابة.
لكن عودة أبو تريكة الذي غاب عن مباراتي قبل النهائي بسبب الإيقاف ستمثل أهم أسلحة الأهلي غدا.
واللاعب البالغ من العمر 33 عاما هو هداف الأهلي في البطولة بستة أهداف بينها هدف واحد في دور الثمانية ويتوقع أن يلعب دورا محوريا حين يلجأ المدرب حسام البدري لطريقة هجومية على الأرجح في الملعب التابع للقوات المسلحة.
ونقلت صحف محلية عن البدري قوله "المباراة الأولى مهمة للفريقين وبالتالي سيسعى كل منهما للفوز بها. نحن نرغب في تحقيق نتيجة ايجابية لتامين مباراة العودة والامر ذاته بالنسبة الى الترجي وبالتالي فان المباراة صعبة لكن تركيزنا هو تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز بنتيجة تسهل علينا الامور ايابا."
وأضاف "الترجي فريق كبير ولديه فرديات في المستوى، سنعمل على احترام تقاط قوته واستغلال نقاط ضعفه."
وستقام مباراة الإياب في تونس في السابع عشر من نوفمبر الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق