الأحد، 7 أكتوبر 2012

أرقام واحصائيات البارسا والريال قبل الكلاسيكو

احصائيات عن فريق برشلونة وريال مدريد قبل الكلاسيكو

يترقب متابعو كرة القدم حول العالم مواجهة الكلاسيكو الإسباني غداً الأحد بين برشلونة وضيفه ريال مدريد والتي قد تحدد بشكلٍ كبير مصير الطرفين في المنافسة على لقب الليغا.
وفيما يلي بعض الأرقام والاحصائيات للفريقين قبل المواجهة المرتقبة:
- وجد برشلونة طريقه إلى الشباك في المباريات الـ 25 الأخيرة التي خاضها في الدوري الإسباني.
- برشلونة هو صاحب أكبر عدد من التسديدات على المرمى في دوري هذا الموسم حتى الآن (52 في 6 مباريات)، فيما يعتبر ريال مدريد صاحب أكبر عدد من التسديدات التي كانت خارج إطار الخشبات الثلاث (54).
- ريال مدريد هو صاحب أكبر عدد من التسديدات المرتدة من القائم والعارضة (6) وجميع أهدافه (12) سجلت من داخل المنطقة.
- 11 من الأهداف الـ 17 التي سجلها برشلونة حتى الآن (أي 64.7% منها) جاءت عبر لاعبين من أكاديمية الفريق، في حين لم يتمكن أي من اللاعبين الذين بدأوا مشوارهم في الفرق العمرية لريال مدريد من الوصول إلى الشباك.
- سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 19 مرة نحو المرمى في 6 مباريات، مقابل 18 للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكلاهما سجل حتى الآن 6 أهداف.
- ساهم بدلاء برشلونة بتسجيل 6 أهداف في الدوري حتى الآن، وهذا ما لم يحققه بدلاء أي فريق آخر.
- يتصدر برشلونة ترتيب التمريرات حتى الآن بـ 4181 تمريرة، بينها 3704 تمريرة ناجحة، مقابل 3056 محاولة تمريرة لريال مدريد.
- يتصدر لاعب وسط برشلونة تشافي هيرنانديز لائحة الممررين في الدوري (530 تمريرة)، مقابل 434 تمريرة لتشابي ألونسو لاعب وسط ريال.
- برشلونة هو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف في ربع الساعة الأخير من المباراة (9 أهداف)، في حين لم يتلق ريال مدريد أي هدف في ربع الساعة الأخير.
- 11 من أهداف برشلونة الـ 17 سجلت بالقدم اليسرى، كما أن 4 من الأهداف الخمسة التي دخلت شباكه جاءت بالقدم اليسرى.
- تصدى فيكتور فالديس حارس برشلونة لـ 12 محاولة بنجاح، مقابل 10 لإيكر كاسياس نظيره في ريال، واهتزت شباك الحارسين 5 مرات حتى الآن.
- ارتكب برشلونة 53 خطأ في 6 مباريات ونال 10 إنذارات، فيما ارتكب ريال مدريد 75 خطأ ونال 12 إنذاراً وبطاقة حمراء.
- البرازيلي أدريانو هو صاحب أكبر عدد من الأخطاء في برشلونة (6)، فيما يعتبر سيرخيو راموس الأكثر خشونة في ريال مدريد (17 خطأ).
- جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس هما الأكثر نيلاً للإنذارات في برشلونة (3 لكل منهما)، فيما نال ثلاثة من لاعبي ريال مدريد إنذارين وهم تشابي ألونسو وألفارو أربيلوا والبرتغالي بيبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق