السبت، 3 نوفمبر 2012

فان بيرسي يقود المان يونايتد لاقتناص صدارة مؤقتة بجرح آرسنال بثنائية

 
كتب - هاني عز الدين:
حقق فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الفوز 2-1 على نظيره آرسنال عصر السبت في إطار الجولة العاشرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "برمير ليج" بملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر.
وسجل الهولندي روبين فان بيرسي والفرنسي باتريس إيفرا هدفي المان يو في الدقيقتين 3 و67 بينما سجل سانتي كازورلا للجانرز في الدقيقة 94.
وتصدر مانشستر يونايتد ترتيب اندية البطولة الإنجليزية بصورة مؤقتة برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين عن تشيلسي المتبقي له مباراة أمام سوانزي سيتي ستقام في وقت لاحق.
وأضاع واين روني ركلة جزاء للشياطين الحمر في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول حيث صوب بجوار قائم الحارس مانوني.
وشهد اللقاء تعرض جاك ويليشاير لاعب فريق الجانرز للطرد بعد مرور 69 دقيقة للحصول على البطاقة الصفراء الثانية عقب التدخل العنيف على إيفرا.
ورفض فان بيرسي الاحتفال بالتسجيل في شباك فريقه القديم آرسنال في أول مباراة له ضد الفريق اللندني منذ الانتقال لصفوف الشياطين الحمر الصيف الفائت.
ملخص الشوط الأول
جاءت مجريات الشوط الأول في صالح مانشستر يونايتد فالشياطين الحمر سيطروا وسجلوا وأهدروا ركلة جزاء أما على الجانب الآخر فظهرت خطوط آرسنال بعيدة ولم يشكل الفريق أي هجمة خطيرة تشكل فرصة هدف على مرمى الإسباني أنخيل دي خيا.
ومرر الفرنسي باتريس إيفرا إلى آشلي يانج الذي انطلق على الجانب الأيسر لمنطقة جزاء آرسنال لكن العرضية ذهبت في أيدي الحارس مانون.
وهيأ توماس مدافع آرسنال الكرة أمام الهولندي روبين فان بيرسي على حدود منطقة الجزاء ليسدد فان بيرسي في مرمى فريقه القديم محرزاً الهدف الأول بعد ثلاث دقائق.
ظهر فريق آرسنال بعيداً عن المباراة في ظل هيمنة من لاعبي السير أليكس فيرجسون على مجريات الأمور.
وكاد فان بيرسي أن يحرز ثاني أهدافه في شباك فريقه القديم عندما تلقى بينية وصوب باتجاه مانوني الذي أبعد الكرة.
ولاحت أول خطورة للجانرز على مرمى المان يو عندما سدد الويلزي آرون رامزي عرضية على مرمى أنخيل دي خيا لكن الإسباني حول الكرة بعيداً.
وصوب واين روني على مرمى الحارس الإيطالي الذي تصدى للكرة ليتبعه الهولندي فان بيرسي وسط ضغط من اليونايتد وانحصار دفاعي للجانرز.
وبحلول الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول أرسل آشلي يانج عرضية داخل منطقة الجزاء لتجد أيدي سانتي كازورلا ليحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء يتصدى لها واين روني.
وصوب روني ركلة الجزاء لتمر بجوار قائم الحارس الإيطالي مانوني مهدراً فرصة إنهاء المباراة في شوطها الأول.
ملخص الشوط الثاني
تغير أداء فريق الجانرز في الشوط الثاني ونجح في تشكيل خطورة على مرمى أصحاب الأرض لكن خبرة وفاعلية اليونايتد جعلت نتيجة الشوط الثاني مثل الأول 1-0 لتنتهي المباراة 2-0.
بدأ الشوط الثاني بانطلاقة للمان يونايتد فانطلق روبين فان بيرسي ولعب عرضية للمنفرد فالنسيا الذي أهدر الفرصة المؤكدة الثانية له على التوالي بعد انفراد أمام تشيلسي الأسبوع الفائت. وتابع لاعبو السير محاولاتهم لإحراز هدفاً آخر بتصويبة من مايكل كاريك من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الإيطالي.
وحاول لاعبو فريق آرسنال الدخول في مجريات المباراة دون خوف وساعدهم المدرب الفرنسي بإدخال ثيو والكوت نجم لقاء ريدنج بدلاً من رامزي.
وصوب الفرنسي أوليفير جيرو من داخل منطقة الست ياردات قوية على مرمى الإسباني دي خيا الذي ثأر قائمه لمنتخب الماتادور من هدف تصفيات كأس العالم القاتل بإبعاد الكرة.
جاء دخول الفريق اللندني في المباراة في الشوط الثاني ليشعل أجواء اللقاء بصورة حقيقية في ظل سعي المان يو على الجانب الآخر لإحراز هدفاً ثانياً.
وكاد توماس فيرمالين أن يعوض خطأ الهدف الوحيد في المواجهة عندما أتته عرضية ويلشاير داخل منطقة الجزاء لكنه فشل في اللحاق بالكرة.
وواصل يانج إرسال تمريراته السحرية ببينية عالية لفان بيرسي الذي انفرد وسط شبهة تسلل فأبعد الحارس الإيطالي التسديدة لركلة ركنية.
وحول روني الركنية إلى عرضية بعد هات وخذ مع يانج على رأس الفرنسي باتريس إيفرا الذي أغضب مواطنه أرسين فينجر بتسجيل الهدف الثاني برأسية سحرية.
ونال جاك ويلشاير البطاقة الصفراء الثانية بتدخل عنيف على إيفرا ليحتسب الحكم خطأ على اللندني وطرد.
وخرج الحاضر الغائب لوكاس بودولسكي ليدخل بدلاً منه الروسي أندريا أرشافين، وعلى الجانب الآخر شارك ناني بدلاً من أنطونيو فالنسيا.
وفي الوقت بدل الضائع كاد الفرنسي جيرو أن يسجل هدف تقلص الفارق بعد تلقي بينية من والكوت لكن خروج الحارس دي خيا في الوقت المناسب حرم اللندنيين من هدف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق